قوات الدعم السريع تغتال تاجر ماشية !

0

أخبار السودان هذا الصباح اليوم مباشر

قتلت قوات الدعم السريع، يوم الجمعة الماضي، شريف محمد وهو تاجر ماشية في الطريق إلى معسكر الحصاحيصا في زالنجي بولاية وسط دارفور، مع استمرار محاصرة المعسكر منذ نحو شهر، فيما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية تلقيها تقارير بشأن قصف وحصار معسكر الحصاحيصا بواسطة الدعم السريع.
وقال الشيخ عبد الرازق يوسف وهو أحد قيادات النازحين بمعسكرات زالنجي لـ “أخبار السودان” إن عدد القتلى في معسكر الحصاحيصا، منذ 24 سبتمبر الماضي، بلغ 16 قتيلاً و22 جريحاً بسبب القصف بواسطة الدعم السريع.

وأوضح إن قوات الدعم السريع تواصل حصار معسكر الحصاحيصا في زالنجي منذ نحو شهر وتمنع دخول المواد الغذائية والمياه إليه.

وأشار إلى استمرار اعتقال قوات الدعم السريع لتسعة نازحين من معسكر الحميدية و13 من معسكر الحصاحيصا خلال الأسابيع الماضية بسبب محاولات توصيل مواد غذائية إلى معسكر الحصاحيصا المحاصر. وقال إن النازحين بمعسكر الحميدية أرسلوا حقيبتين تحملان مفاتيح لصيانة مضخات المياه ولكن تمت مصادرتهم بواسطة الدعم السريع.

وأكد الشيخ عبد الرازق إن الأوضاع الإنسانية في المعسكر ازدادت سوءاً بسبب الحصار المفروض. ووصف الوضع في المعسكر بأنه كارثي لعدم دخول أي مواد منذ شهر ونفاد المواد داخله، وأشار إلى تردي الوضع الصحي مع انعدام المياه، ودعا المجتمع الدولي للضغط على الدعم السريع لرفع الحصار المفروض على معسكر الحصاحيصا.

واتساب اخبار السودان لحظة بلحظة 2

أخبار السودان هذا الصباح اليوم مباشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.